Header Ads Widget

Ticker

6/recent/ticker-posts

የአላማ ፅናት ትውልድን ያድናል!!


የአላማ ፅናት ትውልድን ያድናል!!

አንድ ሰው ከተገደደና እራሱን አደጋ ላይ ካገኘ ከከባድ አደጋ ለመዳን የኩፍር ንግግርም ቢናገር እንደማያስጠይቀው ግልፅ ነው።

ይሁን እንጂ፤ ሰዎች አርአያ የሚያደርጉትና ንግግሩን የሚሰሙት ሰው በተቻለው አቅም ሀቅ ላይ ሊፀና ይገባዋል። ተመሳስሎ መታየቱ እና የአቋም መንሸራተት ማሳየቱ ቃሉን አምነው ለሚቀበሉት ወዳጆቹ ከባድ የጥፋት ወጥመድ ነው።
ከታላላቆች መማር ተገቢ ነውና ሁሌም ከሚዘከረው ገድላቸው ተከታዪን እናንሳ።

አል ኢማም አህመድ በአላህ ስምና ባህሪያት ዙሪያ ጠርዘኛ የቢድአ አመለካከትን ትክክል ብለው እንዲያረጋግጡ ተፈልጎ ስቃይ በርትቶባቸዋል።
አልመሩዚይ እንደተናገሩት፤ አንድ ቀን ኢማሙ አህመድ ታስረው ሊገረፉ ሲወሰዱ፤ አላህ "ነብሶቻችሁን አትግደሉ" ይላልና ለምን የሚሉህን አትቀበልም አላቸው። እሳቸውም፤ መጀመሪያ ወጣ በልና ታዳሚውን ተመልከት አሉት።
ወጥቶ ሲመለከት፤ መፃፊያ እና ደብተር የያዙ በርካታ ሰዎች አካባቢዉን አጨናንቀዉታል። ምን ፈልጋችሁ ነው? በማለት ጠየቃቸው፤ እነርሱም አል ኢማም አህመድ የሚናገሩትን ሰምተን ለመፃፍ ነው አሉት። በዚህ ጊዜ ተመለሰና ያየውን ሲነግራቸው፤

መሩዚይ ሆይ!

እነዚህን ሁሉ ሰዎች ላሳስታቸውን?

አላደርገውም!

ከማሳስታቸው መሞትን እመርጣለው አሉት።

ሱብሀነላህ!!

ለትውልድ መዳን እንዲህ መስእዋትነት ይከፈላል። የዚህን ፅናት ፍሬዎች እስካሁንም እንቋደሳለን።

ስንቶቹ ናቸው ለዘመናት የኖሩበትን አቂዳ በቀላል ማስፈራራያና ስጋት በመደበቅ የቢድአ አጨብጫቢ የሆኑት?? ከስጋትም ይሁን ጥቅማጥቅምን ፍለጋ ዲናዊ አቋማችንን ቀይረን ማሳየትና ለባጢል መወገን ሳንካው ለቀጣዩ ትውልድ የሚተርፍ ዝቅጠት ነው። አኼራቸውን ዘንግተው እንደ እስስት ይቀያየራሉ! አላህ ፊት የተጠላ ፊት ማለት ባለ ሁለት ፊት ነው። አላህ ይጠብቀን!!

ከታላቁ ሰሀቢይ ሁዘይፋ ምክሮች፤

فاعلم إن الضلالة حق الضلالة أن تعرف ما كنت تنكر وأن تنكر ما كنت تعرف وإياك والتلون في دين الله تعالى فإن دين الله واحد

اعتقاد أهل السنة للالكائي ج1/ص90

«እውነተኛው መንገድ መሳት፤ ስታወድሰው የነበረውን መኮነን፤ ስትኮንነው የነበረውን ማወደስ መሆኑን እወቅ።
አደራህን! የአላህ ዲን አንድ ነውና በዲን ጉዳይ ላይ አትመሳሰል!!»

አላለከኢይ ቅፅ 1 ገፅ 90

ፈተናዎች የተደራረቡበት ዘመን ነውና ፅናት ይኑረን!

የአላማ ፅናት ትውልድን ያድናል!!

يا عباد الله اثبتوا

Abujunaid
19/1/1436H

** الامام أحمد وثباته على الصدع بالحق**

الأئمة لا يلجئون إلى التقيّة زمن المحن، لإنه يقتدى بهم، فلو أخذوا بها لضل الناس، قال الله جل وعلا: ((ولقد كذبت رسل من قبلك فصبروا على ما كذبوا وأوذوا حتى أتاهم نصرنا))، قال أبو العباس الرقيّ -وكان من حفاّظ الحديث-: "إنهم دخلوا على الإمام أحمد بالرقة وهو محبوس، فجعلوا يذكرونه ما يروى في التقية من أحاديث، فقال الإمام أحمد: فكيف تصنعون بحديث خبّاب رضي الله عنه: (أن من كان قبلكم، كان ينشر أحدهم بالمنشار ثم لا يصدّه ذلك عن دينه) قال: فيئسنا منه". قال المروذيّ للإمام أحمد وهو يقدم للجلد والعذاب: "يا أبا عبدالله، قال الله جل وعلا: ((ولا تقتلوا أنفسكم))، فقال الإمام أحمد: يا مروذي أخرج فانظر أي شيء ترى، قال: فخرجت إلى رحبة دار الخلافة، فرأيت خلقًا من الناس لا يحصي عددهم إلا الله عز وجل، والصحف في أيديهم، والأقلام والمحابر في أدرعتهم، فقال لهم المروذي: أي شيء تعملون؟ فقالوا: ننظر ما يقول أبو عبدالله فنكتبه، فقال المروذي: مكانكم، فدخل إلى الإمام أحمد فقال: لقد رأيت قومًا بأيديهم الصحف والأقلام ينتظرون ما تقول فيكتبونه، فقال الإمام أحمد: يا مروذي، أضل هؤلاء كلهم؟ أقتل نفسي ولا أضل هؤلاء". قال ابن الجوزي تعليقًا على هذا الخبر: "هذا رجل هانت عليه نفسه في الله فبذلها، كما هانت على بلال رضي الله عليه نفسه، قال خبيب رضي الله عنه لما قدم للقتل:

فلستُ أبالي حين أقتل مسلمًا***على أي جنب كان لله مصرعي

وذلك في ذات الإله وإن يشأ***يبارك على أوصال شيْل مُمَزعي".

قال إسحاق بن حنبل -عم الإمام أحمد-: "دخلت على أبي عبدالله مع حاجبِ إسحاق الذي يقال له البخاري، فقلت: يا أبا عبدالله قد أجاب أصحابك، وقد أعذرت فيما بينك وبين الله عز وجل، وقد أجاب القوم، وبيقت أنت في الحبس والضيق، فقال الإمام أحمد: يا عمي، إذا أجاب العالم تقيّة والجاهل يجهل فمتى يتبين الحق؟"، قال حنبل: "سمعت الإمام أحمد -وذكر الذين حملوا إلى المأمون فأجابوا-، وذكرهم أبو عبدالله بعد ذلك فقال: هؤلاء لو كانوا صبروا وقاموا لله، لكان الأمر انقطع، وحذرهم الرجل –يعني: الخليفة المأمون-، ولكن لما أجابوا وهم عين البلد اجترأ على غيرهم". كان الإمام أحمد إذا ذكرهم اغتم لذلك ويقول: "هم أول من ثَلَم هذه السنة وأفسد هذا الأمر".

فرحم الله من صبر على السنة، ورد الأهواء المضلة، ونصح لأمة محمد صلى الله عليه وسلم، رحم الله من بذل نفسه لله فنصر منهج السلف، وسعى في إصلاح عقائد المسلمين، وإخراج العباد من عبادة القبور والأولياء والأحزاب والجماعات والقباب، إلى عبادة رب العباد وحده لا شريك له، يقول الله سبحانه وتعالى: ((اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله)).

مقتبس من "سيرة الإمام الـمُـجَّل أحمد بن حنبل" للشيخ سلطان العيد